تحميل متصفح Firefox

صحراوي منير

♥ لم يسبق لي من قبل أني نشرت هذا المتصفح من قبل ♥

     هو عبارة عن أداة او برنامج يتيح للمستخدمين تصفح مواقع الأنترنت وذلك إما بادخال روابطها أو البحث عنها على محركات البحث ، وهو في الأساس متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر ومتوافق مع العديد من أنظمة التشغيل ، تتولى مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين حول العالم مسؤولية تطويره وتحسينه باستمرار ، وبالتالي فهو تابع لمنظمة غير ربحية هدفها الأول تقديم تجربة تصفح سريعة ومريحة للمستخدم .

 وقد تم اصدار اول نسخة رسمية من المتصفح في التاسع من نوفمبر عام 2004 ، وقد شهد خلال اول 99 يوم من اصداره 25 مليون عملية تنزيل ، وفي عام 2005 تم اصدار فايرفوكس 1.5 ليحصل البرنامج على 2 مليون تنزيل خلال الستة والثلاثين ساعة فقط من لحظة صدوره ، وبالطبع هذا إن دل على شيئ أنما يدل على رضا المستخدمين عن المتصفح ...

مزايا متصفح موزيلا فايرفوكس 2016

    لم تأتي ثقة المستخدمين في متصفح موزيلا فايرفوكس من فراغ فالمزايا والخصائص التي ينفرد بها جعلته يتربع على عرش المتصفحات كأفضل متصفح في العالم والأكثر تنزيلا خلال السنوات الماضية ،، وفي هذه السطور سنحاول سرد وتلخيص أهم المزايا التي يتمتع بها متصفح موزيلا فايرفوكس .. 

1- السرعة الفائقة والخصوصية المريحة :
لم يأتي لقب الثعلب الناري والشعار الخاصب البرنامج من عبث فالثعلب رمز للسرعة والنار ايضا رمز لها وللحماية والخصوصية ،، وبالفعل متصفح موزيلا فايرفوكس يعتبر واحدا من اسرع المتصفحات إن لم يكن الأسرع على الإطلاق ، وقد أثبتت إختبارات السرعة على المتصفحات  أن  فايرفوكس أفضل وأسرع من بقية منافسيه ( كروم ، أوبرا ) في ظل ظروف الاختبار نفسها. والسبب يعود بكل بساطة الى ان فايرفوكس لا يقوم بتتبع سجل تصفحك وحفظه ولا يستخدم الكوكيز لتخزين بيانات ومعلومات عنك ، وبالتالي يزيد من سرعة تصفحك للإنترنت ويقلل من إستهلاك البيانات  ويمنحك تصفحاً مفعما بالخصوصية التامة . 

2- الإستقرار والتنقل :
متصفح موزيلا فايرفوكس مريح وسهل التنقل بين الصفحات والفضل يعود لواجهته الرسومية السهلة والبسيطة ، والتي تجعل من  الوصول الى الادوات أمرا في غاية السهولة  واليسر حتى للمستخدمين المبتدئين ، ومن ناحية الإستقرار فإن ذلك يعتمدعلى حجم ذاكرة جهازك وعدد علامات التبويب التي تقوم بفتحها ..
3- الإضافات أوما تسمى الإمتدادات :
متصفح فايفرفوكس يوفرآلاف من الأدوات والمكونات الإضافية التي تهمك خلال تصفحك مثل اداوت الطقس والساعة ، وأدوات اخرى خاصة بمطوري الويب والأطباء والمهندسين ، الخ ... هذه الادوات يتم توفيرها وتطويرها باستمرار من قبل مبرمجين متطوعين من كافة أنحاء العالم ... وحاليا أصبحت إمتدادت موزيلا فايرفوكس أكثر أمانا خاصة أن  متجر أصبح فايرفوكس يضع أمام المبرمجين الراغبين بنشر إمتداداتهم شروط امان  عالية للقبول بها في المتجر.

4- المدقق الإملائي :
حسنا أن كنت تعاني من الإخطاء الإملائية المتككرة التي تسبب لك الإحراج خاصة على مواقع التواصل ، او ليس لديك الوقت الكافي لمراجعة الكلمات وتنقيحها ، فالمدقق  الإملائي يريحك من عناء تتبع ومراجعة الأخطاء الإملائية ، والمدقق الإملائي متوفر بعدد من اللغات على المتجر منها العربية .




لا تنس زيارة مدونة السراج المنير

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة