أندروبن أوفيس.. حزمة تطبيقات مكتبية لهاتفك

صحراوي منير


يحفل متجر جوجل بلاي بالعديد من حزم التطبيقات المكتبية التي تتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير النصوص والعروض التقديمية والجداول الممتدة، مثل "سمارت أوفيس" و"بولاريس أوفيس" وتطبيقات غوغل الثلاثة: "دوكس" و"شيتس" و"سلايدز"، وسنستعرض هنا واحدا من أبرز التطبيقات المكتبية وهو "أندروبن أوفيجوجل داول والعروض التقديمية والرسم والأشكال وأداة قاعدة البيانات.

ويدعم التطبيق الجديد المفتوح المصدر العديد من صيغ الملفات وعرضها وتحريرها، بالإضافة إلى وظائف الاستيراد والتصدير دون أية قيود، فضلا عن إمكانية حفظ المستندات بصيغة "بي دي إف"، وتخزين الملفات وفتحها عبر خدمات الحوسبة السحابية مثل بوكس ودروب بوكس وغوغل درايف ووان درايف.


وإلى جانب التدقيق الإملائي، يدعم التطبيق الطابعات الشبكية بدءا من إصدار أندرويد 4.4، ويمكن للمستخدم القيام ببعض الأعمال الصغيرة بواسطة التطبيق على الهواتف الذكية العادية نظرا لصغر حجم الشاشة، إلا أن إنتاجية العمل تزداد عند الاستعمال على هواتف الفابلت (الهواتف ذات الشاشات الكبيرة) أو الحواسيب اللوحية.


ويعرض الإصدار المجاني من التطبيق الإعلانات، ولكن يمكن للمستخدم في هذه الحال تعطيل تتبع وظيفة غوغل أناليتكس من خلال النقر على الطارة المسننة، والتأشير أمام بند الخصوصية لتعطيل غوغل أناليتكس.


يذكر أن آخر تحديث للتطبيق كان في 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري ويحمل الإصدار رقم 3.5.5، ويحتاج تثبيت التطبيق إلى الإصدار 4.0.3 أو أعلى من أندرويد.




المصدر : الألمانية
صلوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

القائمة

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ