فضيحة في ياهو.. مهندس يخترق آلاف الحسابات معظمها من النساء

صحراوي منير
اعترف مهندس برمجيات سابق بشركة ياهو باختراق 6 آلاف حساب لمستخدمي للشركة بحثا عن صور ومقاطع فيديو جنسية، وفقا لموقع بزنس إنسايدر.



وقال مكتب المدعي العام الأمريكي، في بيان صحفي، إن "ريس دانييل رويز البالغ من العمر 34 عاما أقر بذنبه في المحكمة يوم الإثنين أنه استخدم دوره في العمل للوصول إلى أنظمة ياهو الداخلية، واخترق كلمات المرور".

وأضاف: "اخترق رويز آلاف الحسابات للمستخدمين (معظمهم من النساء) بما في ذلك حسابات أصدقائه الشخصية وزملاء العمل".

وقام رويز بنسخ الصور ومقاطع الفيديو التي وجدها وقام بتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص به وعلى القرص الصلب في المنزل، واعترف في وقت لاحق بأنه قام بحذف جميع البيانات.

وذكر ممثلو الادعاء أنه بمجرد وصوله إلى حسابات ياهو الخاصة بهؤلاء المستخدمين، أصبح قادرا على الدخول إلى حساباتهم الأخرى عبر الإنترنت، مثل خدمات iCloud وفيسبوك وGmail وDropBox؛ حيث بحث عن المزيد من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وتم توجيه تهم لـ"رويز" باختراق حسابات المستخدمين، وأقر بذنبه بالتهم التي وجهت له، ومن المقرر عقد جلسة النطق بالحكم في فبراير 2020.







https://al-ain.com/article/colleagues-yahoo-engineer-6-thousand-accounts

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة