بدأت شركة يوتيوب بإضافة ميزات التسوق إلى خدمة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، وذلك في مسعى منها لتعويض انخفاض النمو في إيرادات الإعلانات الرقمية.
وتتيح ميزات التسوق الجديدة للمستخدمين شراء المنتجات أثناء التمرير عبر مقاطع Shorts القصيرة. وقد بدأت الشركة بتقديم ميزات التسوق على Shorts مع منشئي المحتوى المؤهلين في الولايات المتحدة الذين يجربون حاليًا القدرة على عرض المنتجات للبيع عبر متاجرهم الخاصة.
ويمكن للمشاهدين في الولايات المتحدة، والهند، والبرازيل، وكندا، وأستراليا مشاهدة علامات الأسعار، والتسوق من خلال خدمة مقاطع الفيديو القصيرة.
وتخطط يوتيوب لمواصلة تمكين المزيد من منشئي المحتوى والدول من عرض المنتجات على المنصة.
وتجرب يوتيوب برنامجًا للانتساب التجاري في الولايات المتحدة يسمح لمنشئي المحتوى بكسب عمولة من خلال شراء المنتجات الموصى بها في مقاطع الفيديو القصيرة التي ينشرونها.
وتقول الشركة إن الاختبار لا يزال في أيامه الأولى، وإنها تخطط لتوسيع التجربة تدريجيًا لتشمل المزيد من منشئي المحتوى العام المقبل.
وقال متحدث باسم يوتيوب لموقع تك كرنتش برسالة: “نعتقد اعتقادًا راسخًا أن يوتيوب هو أفضل مكان لمنشئي المحتوى لتأسيس عمل تجاري، والتسوق جزء من ذلك”.
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ
0تعليقات