ميزة هامة انتظرها الملايين.. تيليجرام يدعم استيراد محادثات واتساب عبر أندرويد

صحراوي منير

استيراد محادثات واتساب إلى تيليجرام عبر أندرويد 

قبل عملية النقل، تأكد أنه يمكنك نقل الدردشات إلى المحادثات السحابية في تيليجرام. ويجب أن تعرف أنه لا يمكن نقلها إلى المحادثات السرية، ولكنها ستحمل طابعها الزمني على واتساب. 




وأيضاً بمجرد استيراد إحدى الدردشات، ستتم إضافة الرسائل التي تم استيرادها إلى الجزء السفلي من الدردشة، مع ظهور الرسائل لكلا الطرفين؛ ما يعني أنه سيتم تنبيه الطرف الآخر بأنك نقلتَ المحادثة إلى تيليجرام.


ومن المزايا المثيرة، أن تيليجرام تتيح لك اختيار المحادثات عند نقلها إلى أي محادثة أخرى، بخلاف جهات الاتصال تلك التي تجري محادثة معها على واتساب. قد يبدو هذا غريباً، ولكنه لا يزال بإمكانك اختيار نفس جهات الاتصال على واتساب.


المرحلة الأولى تأتي قبل نقل محادثات واتساب إلى تيليجرام، وهي تحديث تيليجرام إلى النسخة الأحدث على الهاتف. فالنسخ السابقة لإصدار 7.4 لم تكن تدعم هذه الميزة؛ لذا اتجه إلى متجر التطبيقات وتأكد من امتلاكك أحدث نسخة متاحة، ثم افتح تطبيق واتساب وقم بالتالي:


  1. حدّد المحادثة التي ترغب في نقلها إلى تيليجرام (فردية أو جماعية).
  2. اضغط على القائمة ثلاثية النقاط (⁝).
  3. اضغط على "المزيد" (More).
  4. ثم "نقل الدردشة" (Export).

هنا سيسألك واتساب إذا كنت ترغب في تضمين الوسائط، عند نقل الدردشة، فيمكنك تضمينها أو اختيار نقل المحادثة "بلا وسائط". 


ستظهر لك الآن قائمة المشاركة (Share)، فاضغط على تطبيق تيليجرام.

الآن ستظهر قائمة بجميع المحادثات على تيليجرام، ثم اضغط على "استيراد" في النافذة المنبثقة. وبمجرد الانتهاء من عملية النقل، انقر فوق "تم" (Done).


أخيراً وبعد انتهاء عملية نقل المحادثة، سيتم إشعار الطرف الآخر في تيليجرام -والذي تمّ نقل المحادثة إليه- كما أنه سيرى جميع المحادثات التي تمّ نقلها.



المصدر

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة