ماهي أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الحديثة التي سيكون لها أثر في تغيير نمط عملك ورفع إنتاجيتك؟

صحراوي منير

ماهي أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الحديثة التي سيكون لها أثر في تغيير نمط عملك ورفع إنتاجيتك ؟



١- تطبيقات توليد النصوص:

هي تطبيقات لديها قدرة عالية في محاكاة الإنسان في الكتابة واللغة والقدرة على توليد إجابات مكتملة ودقيقة وجمع معلومات من مصادر مختلفة وترتيبها بطريقة لو أن الإنسان هو الذي كتبها. حيث تمكنك هذه التطبيقات من توليد النصوص المكررة التي تكتبها بشكل يومي و تخرجها بصورة احترافية مثل كتابة إيميلات أو إنشاء محتوى تقرير أو طلب إستشارة أو إنشاء كود برمجي وغيرها. أشهر التطبيقات تطبيق ChatGPT و أنصح تحميله من الموقع التالي:

https://poe.com


٢- تطبيقات توليد الصور:

وهي تطبيقات لديها القدرة على تجسيد النصوص وخلق صور إبداعية من خيال مدخل النص حيث يساعد هذا التطبيق على إنشاء محتوى إبداعي وخلق هوية جديدة والمساعدة في إتخاذ قرارت الشراء من خلال تصوير النص وتخيل المنتج قبل شراءه. من أهم التطبيقات Midjourney:

https://lnkd.in/daXxqFBB

وهنا نماذج من مخرجاته:

https://lnkd.in/dv4vJWpR


٣- تطبيقات توليد الفيديو:

وهي تطبيقات قادرة على توليد فديو جديد متحرك وبصوتك من خلال فقط إدخال مقطع قصير لك حيث تسلعد هذه التطبيقات في التواصل مع العملاء وتعزيز الحملات التسويقية. مثال على ذلك تطبيق Tavus:

https://www.tavus.io


وهناك تطبيقات أيضاً تساعد في إنشاء ملخص لفيديوات طويلة حيث يمكن نشرها بسهولة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل تطبيق Vidyo:

https://vidyo.ai


٤- تطبيقات تساعد في مجال الأبحاث:

هذه التطبيقات تساعد في عمل ملخص لأهم أفكار الورقة العلمية أو مقال طويل لتسهيل عملية القراءة ورفع الانتاجية. مثل تطبيق Scholarcy:

https://www.scholarcy.com


٥- تطبيقات تساعد في مجال التصميم:

هذه التطبيقات تعمل على خلق خلفية لسطح مكتبك أو لإطار صورة تريد أن تعمل لها إطار أو لخلفية موقع أو عرض باوربوينت. حيث من خلال الوصف الذي تذكره سيتم تزويدك بتصاميم غير محدودة ومطابقة لوصفك. مثال ذلك موقع photoroom:

https://lnkd.in/dMwBw5Da


٦- تطبيقات تساعدك في تصميم التقارير وعروض الباوربوينت:

حيث من خلال هذه التطبيقات سيتم اقتراح عليك عدة تصاميم خاصة لك وتتناسب الخلفية والأيقونات مع شعار جهتك والغرض من تصميم هذا العرض أو التقرير. من أهم التطبيقات في هذا المجال تطبيق prezo و canva:

https://www.prezo.ai

https://www.canva.com

أو تطبيقات يمكنها من خلال النص المدخل إليها أن تعمل عرض كامل في ثواني. مثال ذلك تطبيق

https://www.slidesai.io


٧- تطبيقات تساعدك في عمل صفحات الاكسل:

حيث يمكن جمع البيانات من محادثات خدمة العملاء الغير مرتبة وهيكلتها وحفظها بطريقة منظمة و تحتوي على المعلومات التي تحتاجها لرفع مستوى المبيعات أو خدمة العملاء مثل تطبيق botsheets:

https://www.botsheets.com

أو تطبيقات تعمل على تحويل الوصف النصي إلى ملف اكسل بالمعادلات والأكواد التي تحتاجها:

https://ajelix.com


٨- تطبيقات تساعد على الانتاجية:

حيث يمكن من خلال هذه التطبيقات عمل ملخص للاجتماعات العمل اليومية و رصد أهم مادار فيها وماهي المهام المطلوب تنفيذها. أهم التطبيقات في هذا المجال تطبيق Xembly:

https://www.xembly.com



{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة