تحذير : جوجل تحذف الحسابات الغير نشطة

صحراوي منير
هل لديك حساب Gmail قديم نادرا ما تستخدمه لكنك تحتاجه؟ عليك الحذر لأن جوجل أعلنت أنها ستحذف الحسابات الغير نشطة لأكثر من عامين. تقول جوجل بأنها أقدمت على هذه الخطوة لمنع المحتالين والهاكر من استخدام الحسابات الغير نشطة لإرسال رسائل بريد إلكتروني بغرض الاحتيال.

ستبدأ جوجل في تنفيذ قرارها بداية من ديسمبر القادم. وعدت جوجل بإرسال تحذيرات عديدة قبل إغلاق الحساب الغير نشط. تقول جوجل في إعلانها بأنها: "سنتخذ نهجًا تدريجيا في إغلاق الحسابات ، حيث سنبدأ بالحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى".

تأتي هذه الخطوة من جوجل بهدف محاولة القضاء على المتسللين والهاكر الذين يسيئون استخدام خدمات Google في التصيد والاحتيال. لاحظت جوجل أنه غالبًا ما يتم استغلال حسابات Google الغير مستخدمة ، وأنها محمية بكلمات مرور سهلة التخمين. يتم استغلال هذه الحسابات في الخداع والاحتيال دائما.




عليك الحذر ، لأن الحساب التي سيتم حذفها لن تستطيع استعادتها أو استعادة الملفات المخزنة بها. لن تستطيع استعادة الإيميلات أو ملفات جوجل درايف أو حتى الصور المخزنة على تطبيق صور جوجل.

قالت Google في منشور بمدونتها: "يُظهر تحليلنا الداخلي أن احتمالية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين للحسابات الغير نشطة أقل بمعدل 10 مرات من الحسابات النشطة. وهذا يعني أن هذه الحسابات غالبًا ما تكون عرضة للاستغلال. بمجرد اختراق الحساب ، يمكن استخدامه لأي شيء مثل انتحال الهوية ونشر المحتوى المسيء ، أو حتى الضار ، مثل رسائل البريد العشوائية بغرض الاحتيال".

كتحذير من غلق الحسابات المهمة ، سترسل جوجل للمستخدمين إشعارات متعددة خلال عدة أشهر. سيتم إرسال هذه الإشعارات إلى كل من عنوان البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ لهذا الحساب.

يطبق هذا القرار على حسابات Google الشخصية فقط. لن يتم تطبيقه على الحسابات التابعة لشركات أو مؤسسات مثل المدارس.


قال عملاق البحث جوجل أيضا في مدونته: "إن أبسط طريقة للاحتفاظ بحساب Google هي تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل عامين. إذا سجلت الدخول إلى حساب Google الخاص بك أو أي من خدماتنا مؤخرًا ، فسيتم اعتبار حسابك نشطًا ولن يتم حذفه ".



{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة