بعض النصائح حول كيفية تعليم طفلك السلامة الإلكترونية

صحراوي منير

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تعليم طفلك السلامة الإلكترونية:


ابدأ مبكرًا. لا تنتظر حتى يكون طفلك كبيرًا جدًا للبدء في التحدث معه عن السلامة الإلكترونية.

ابدأ في سن مبكرة لتعليمه قواعد السلامة الأساسية، مثل عدم مشاركة المعلومات الشخصية مع الغرباء وعدم فتح المرفقات من الأشخاص الذين لا يعرفهم.



تحدث مع طفلك عن مخاطر الإنترنت. علم طفلك أن هناك أشخاصًا سيئين على الإنترنت يمكنهم محاولة إيذائه. تحدث معه عن أنواع المحتوى الخطير الذي قد يواجهه، مثل المواد الإباحية أو العنف أو الكراهية.

علم طفلك كيفية حماية نفسه.

علم طفلك كيفية التعرف على المحتوى الخطير وتجنبه.

علمه أيضًا كيفية حماية معلوماته الشخصية، مثل اسمه وعنوان منزله ورقم هاتفه.

راقب نشاط طفلك على الإنترنت. من المهم مراقبة نشاط طفلك على الإنترنت حتى تتمكن من التأكد من أنه يستخدمه بأمان ، يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من سجلات المتصفح الخاصة به ومراقبة المواقع التي يزورها.

ضع قواعد حول استخدام الإنترنت. ضع قواعد حول مقدار الوقت الذي يمكن لطفلك قضاءه على الإنترنت وما يمكنه فعله أثناء وجوده على الإنترنت. يجب أن تتضمن هذه القواعد أيضًا قواعد حول المحتوى الذي يمكنه الوصول إليه.

كن قدوة. الأطفال يتعلمون من أفعال البالغين في حياتهم. إذا كنت تريد أن يتعلم طفلك استخدام الإنترنت بأمان، فأنت بحاجة إلى أن تكون قدوة له. استخدم الإنترنت بنفسك بمسؤولية وتجنب القيام بأي شيء قد يعرض طفلك للخطر.

من خلال تعليم طفلك السلامة الإلكترونية، يمكنك مساعدته على التمتع بتجربة آمنة وممتعة على الإنترنت.



Google BARD

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة