جوجل تطلق نسخة أولية من برنامج الذكاء الاصطناعي جيميني

صحراوي منير

أعلنت شركة جوجل عن منح مجموعة من الشركات إمكانية الوصول إلى نسخة أولية من برنامج الذكاء الاصطناعي للدردشة جيميني Gemini .


وأوضحت الشركة في تقرير لها، أن برنامج جيميني عبارة عن مجموعة من نماذج اللغات الكبيرة التي تعمل على تشغيل برامج الدردشة الآلية، وتلخيص النص أو توليد نص جديد بناء على ما يريد المستخدمون قراءته، مثل: “مسودات البريد الإلكتروني، أو كلمات الأغاني، أو القصص الإخبارية “، كما يمكن أن يساعد مهندسي البرمجيات على كتابة التعليمات البرمجية، وإنشاء صور أصلية بناء على ما يطلب المستخدمون رؤيته.


وقالت الشركة: “إن جوجل  تمنح المطورين حاليا إمكانية الوصول إلى إصدار كبير نسبيا من جيميني، ولكن ليس الإصدار الأكبر الذي تطوره، والذي سيكون على قدر المساواة مع برنامج جي بي تي 4، وتخطط جوجل لإتاحة جيميني للشركات من خلال خدمتها السحابية جوجل كلاود فيرتكس أي آي Google Cloud Vertex AI”.


يشار إلى أن شركة جوجل أطلقت الشهر الماضي، تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لأداة البحث الخاصة بها للمستخدمين في الهند واليابان، التي سوف تعرض نتائج نصية أو مرئية للمطالبات، كما أنها أتاحت أيضا أدواتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لعملاء المؤسسات.


وفي سياق متصل، أعلنت شركة جوجل عن تغيير كبير بخصوص أجهزة كروم بوك قد

يساعدها في الاستمرار بالعمل، حيث أصبحت أجهزة كروم بوك مؤهلة ابتداء من العام المقبل لتلقي تحديثات الأمان التلقائية لمدة عشر سنوات بعد إصدارها.


ووفقا للشركة، سيحصل أي جهاز كروم بوك صادر في عام 2021 وما بعده على عشر سنوات من التحديثات التلقائية، الأمر الذي يسمح لمالكي الأجهزة القديمة بإعادة استخدامها.


ويأتي هذا التغيير في أعقاب التقارير التي تفيد بمعاناة المدارس مع الكميات المتزايدة من أجهزة كروم بوك المهملة والمنتهية الصلاحية.




المصدر

https://bitly.ws/URoa

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة