أدوات الذكاء الاصطناعي للباحثين عن عمل

صحراوي منير

 أداة Cover Letter Copilot

تُعدّ رسائل التوظيف أو خطابات التوظيف (Cover Letter) التي تكون مرفقة مع السيرة الذاتية ضرورية للتقدم  إلى العديد من الوظائف، لكن كتابتها تستغرق وقتًا طويلًا.

ولتسهيل هذه العملية، صُممت أداة Cover Letter Copilot التي تجعل عملية كتابة خطاب التوظيف أسرع وأسهل وتعتمد في عملها على مزايا ChatGPT.



ولاستخدام هذه الأداة، تجب إضافة السيرة الذاتية، وتفاصيل الوظيفة التي تود التقدّم إليها، واختيار أسلوب الكتابة الذي ترغب في اعتماده في خطاب التوظيف، ثم ستكتب لك Cover Letter Copilot خطاب توظيف جيدًا بناءً على المعلومات التي أضفتها، ومع ذلك، يجب تعديل الخطاب للتحقق من أنه مناسب، ويتضمن جميع المعلومات الأساسية المهمة، ولا يحتوي أي أخطاء لغوية أو نحوية.


أداة Interview Warmup

بعد التقدم إلى وظيفة معينة وتلقّي رسالة في البريد الإلكتروني أو مكالمة يُطلب فيها الاستعداد لمقابلة العمل الأولى، يجب عليك البدء بالاستعداد لتلك المقابلة لتعزيز فرصتك في الحصول على الوظيفة.

يتوفر العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي المُصممة للتحضير لمقابلات العمل، ومنها: Interview Warmup، وهي أداة من إنتاج شركة جوجل تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في التحضير لمقابلات العمل عبر الإنترنت والتدرب على كيفية التحدث مباشرة أمام الكاميرا.



{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة