تيليجرام تستهدف الوصول إلى مليار مستخدم خلال عام

صحراوي منير

 تسعى منصة المراسلة الفورية تيليجرام إلى الوصول إلى مليار مستخدم نشط شهريًا في غضون عام، وفقًا لما ذكره مؤسس المنصة ورئيسها التنفيذي الحالي، بافيل دوروف.


وفي مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أفاد دوروف بأن تيليجرام يحظى بانتشار واسع وسريع مثل “حريق الغابة” على حد وصفه.



وللمقارنة، فإن واتساب تُعد المنصة المنافسة الأوسع انتشارًا في العالم، إذ يزيد عدد مستخدميها على ملياري مستخدم نشط شهريًا، وفقًا لآخر الإحصائيات الرسمية الصادرة عن شركة ميتا مالكة المنصة.


وتسعى تيليجرام إلى تحقيق ذلك الهدف للحاق بمنصات اجتماعية أخرى مثل فيسبوك وإنستاجرام وتيك توك و WeChat، التي تجاوز عدد مستخدميها مليار مستخدم نشط في أوقات سابقة.


وأُطلقت منصة تيليجرام عام 2013، وقد استطاعت جذب أكثر من 35 مليون مستخدم خلال العام الأول من إطلاقها، ونمت بعدها المنصة على نحو متزايد بمرور الأعوام، وقد بلغت المنصة ذروة معدلات نموها بالتزامن مع انتشار وباء فيروس كورونا عالميًا، إذ برزت المنصة آنذاك كوسيلة تواصل فعالة.




المصدر : https://aitnews.com/?p=553929

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات