بيل غيتس لا يزال مشاركا عن كثب في عمليات الشركة

صحراوي منير

يؤكد العديد من المسؤولين التنفيذيين الحاليين والسابقين في #مايكروسوفت أن #بيل_غيتس لا يزال مشاركا عن كثب في عمليات الشركة، إذ يقدم المشورة حول إستراتيجية الشركة، ويستعرض المنتجات المختلفة، ويوظف المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى، وفق تقرير لموقع بيزنس إنسايدر.




وبحسب التقرير، قد يكون ساتيا ناديلا هو الوجه العلني لنجاح ثورة الذكاء الاصطناعي داخل الشركة، إلا أن بيل غيتس كان الرجل الذي يعمل "من وراء الستار"، وهذا ما أوضحه مسؤول تنفيذي آخر في مايكروسوفت قائلا: "ما يُنشر ليس ما يحدث على أرض الواقع، لأن ناديلا وفريق الإدارة العليا يعتمدون بدرجة كبيرة على بيل غيتس، ويطلبون رأيه في كل مرة نقبل فيها على تحول ضخم في الشركة".


ويذكر التقرير أنه في عام 2017، وقبل أن تعقد مايكروسوفت شراكتها مع "أوبن إيه آي"، أرسل بيل غيتس مذكرة إلى الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا ومجموعة من كبار المسؤولين في الشركة، متنبئا فيها بظهور أنظمة جديدة تعتمد على ما يُعرف باسم "وكلاء الذكاء الاصطناعي"، وهي نسخ متطورة من المساعدات الشخصية الرقمية التي يمكنها التنبؤ برغبات واحتياجات المستخدم. 


وذكر غيتس في مذكرته: "لن يغير هؤلاء الوكلاء أسلوب تفاعل الجميع مع الحواسيب الشخصية فحسب، بل سيقلبون صناعة البرمجيات رأسا على عقب، وهو ما سيشكل أكبر ثورة في الحوسبة منذ انتقالنا من كتابة الأوامر إلى النقر على الأيقونات".


وبدت المذكرة حينها لمن قرأها مجرد توقعات خيالية. وأشار أحد المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن "تلك الفكرة بدت بعيدة المنال للغاية"، لكن يتضح اليوم أنها كانت تتنبأ بمساعد الذكاء الاصطناعي "كوبايلوت"، الذي ساهم في جعل مايكروسوفت الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم.


وظهر المساعد الرقمي "كوبايلوت" العام الماضي كأداة داخل منتجات مايكروسوفت لمساعدة المستخدم في مهام مثل إعداد العروض التقديمية وتلخيص الاجتماعات، وتدعمه نسخة من النموذج اللغوي الكبير "جي بي تي" الذي تطوره شركة "أوبن إيه آي"، ليعيد نفس المسؤول التنفيذي في الشركة التذكير بأن: "كوبايلوت يبدو الآن تماما كما وصفه بيل غيتس".



المصدر

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة