كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي للتسويق لشركتك الصغيرة بفعالية ؟

صحراوي منير

 يمكنك الحصول على أفكارٍ رائعة وتوظيف جميع الأشخاص المناسبين وتنفيذ رؤيتك بالكامل، ولكن إذا لم يكن أحد يعرف أنّك موجودٌ، فهذا لا يهمّ أبداً. ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في ذلك. خاصةً للشّركات الصّغيرة التي ليس لديها ما يكفي من الميزانيّة لإطلاق حملات التسويق، إذ أطلقت شركة إدارة حملات البريد الإلكتروني "Constant Contact" أداةً جديدةً مدعومةً بالذكاء الاصطناعي تدعى "Campaign Builder"، والتي يُمكن استخدامها من قبل رجال الأعمال لتطوير خططٍ متعدّدة القنوات للوصول إلى جمهورهم المستهدف في دقائق بدلاً من أسابيع.



قال راس مورتون، مدير التسويق في شركة Constant Contact، إنّ الشّركة تدعم حاليّاً حوالي 500000 شركة صغيرة ومتوسّطة من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، إذ تتكوّن معظم قاعدة عملائهم من متاجر صغيرة جداً. أراد مورتون مساعدة أولئك العملاء، الذين قالوا إنّهم في كثيرٍ من الأحيان لا يعرفون حتى معنى كلمة "قناة متعددة القنوات"، كذلك الابتعاد عن رسائل البريد الإلكتروني والاستفادة من الأساليب الأخرى التي تُقدّمها شركته Constant Contact، مثل: الرسائل النصية القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي والأحداث المتنوّعة.


كانت الفكرةُ هي استخدام الذكاء الاصطناعي البنّاء والنّماذج اللّغويّة الكبيرة لإنشاء جدولٍ زمنيٍّ وخطّةٍ للحملة الإعلانيّة، ممّا يسمح لرواد الأعمال بملء التّفاصيل عبر استخدام الكتابة والتّصميم بمساعدة الذكاء الاصطناعي. حيث بدأوا العمل في خريف عام 2023، بناءً على نماذج OpenAI's GPT ونماذج أخرى غير معروفةٍ. وإليك كيفيّة عمل النّظام: لإنشاء حملة تسويقية، يُطلب من مستخدمي منشئ الحملة، الإجابة على بعض الأسئلة التّمهيديّة حول أهدافهم. فهل لديك الرّغبة في جذب عملاء جدد أم ترغب في بناء الوعي بالعلامة التّجاريّة؟ أو التّرويج لإطلاق منتجٍ معيّنٍ؟ ومن ثمّ سيطلب منك مشاركةً بعض التّفاصيل حول علامتك التجارية، بما في ذلك جمهورك المستهدف المثالي وقيمك وما الذي يجعل شركتكَ فريدةً من نوعها.


عندما عرضتُ المزيد عن عملي المثاليّ لأداة الذكاء الاصطناعي، وهي شاحنة طعامٍ تُقدّم بيتزا على طريقة بيتزا شيكاغو لسكّان نيويورك، أطلق مبتكر الحملة حملةً إعلانيّةً لمدّة ثلاثة أسابيع للتّرويج للخبر، بدءاً من منشورات وسائل التّواصل الاجتماعيّ البسيطة ورسائل البريد الإلكترونيّ لجمهوره المستهدف من المهاجرين من شيكاغو. ولمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من تجربة التسوق الخاصّة بك، ويُمكنك ربط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وجدولة المنشورات مباشرةً من الأداة.


خلال الأسابيع القليلة المقبلة، اقترحت أداة الذكاء الصنعي، منشوراتٍ ورسائل بريدٍ إلكترونيٍّ منتظمةً بهدف التّحفيز وخلق روح الحماس بشأن يوم افتتاح الفعاليّات، تمهيداً للاحتفال بالافتتاح الكبير. ومن خلال مبتكر الحملة، يُمكنك تعيين حدود الانتشار لفعاليّاتك، وتحديد أسعار التّذاكر، وإعداد منصّات الدّفع، مثل: Stripe أو PayPal. كما يُمكنك أيضاً اختيار خصم رسوم منصة الدّفع من إجمالي الإيرادات أو إضافة رسومٍ إلى سعر التّذكرة.


تبلغ تكلفة اشتراك شركة Constant Contact القياسي 35 دولاراً شهريّاً، ولكن يُمكنك تجربة "مبتكر الحملة" الآن من خلال التّسجيل لفترةٍ تجريبيّةٍ مجانيّةٍ مدّتها 30 يوماً . وماذا بعد؟ يقول مورتون: تعملُ شركة Constant Contact حاليّاً على إطلاق مُنشئ حملة لوكالات التّسويق والمُستقلّين. وأضاف مورتون أنّ مبتكر الحملة مناسبٌ لأولئك الذين يستخدمونها بمفردهم، ولكنّه أفضل بكثير لأولئك الذين لديهم بالفعل خبير تسويقٍ في فريقهم ليصبحوا أكثر فعاليّةً.




المرجع Inc. Arabia

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة