أدوات ذكاء اصطناعي للمساعدة في حل مسائل الرياضيات

صحراوي منير

أدوات ذكاء اصطناعي للمساعدة في حل مسائل الرياضيات:

إليك 6 من أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في حل مسائل الرياضيات:



1- أداة Thetawise

تقدم أداة Thetawise تفاصيل الحل خطوة بخطوة، وهي سهلة الاستخدام، وما عليك سوى كتابة المسألة الرياضية، وستقدم الأداة الحل بسرعة. ويمكنك أيضًا تحميل صورة لمسألة الرياضيات، وستحلل هذه الأداة الصورة وتمنحك الإجابة.


أداة WolframAlpha:

WolframAlpha هي أداة ذكاء اصطناعي قادرة على حل المعادلات الرياضية المتقدمة والحساب والجبر. ويوفر لك إصدار WolframAlpha المجاني إجابة مباشرة، وأما الإصدار المأجور فيولّد إجابات مفصلة تتضمن جميع الخطوات.


فإذا كنت ترغب في الاستفادة من جميع مزايا WolframAlpha وتعرّف جميع الخطوات المطلوبة للوصول إلى الإجابة النهائية في مسائل الرياضيات المختلفة، يمكنك الاشتراك في إصدار Pro بسعر قدره 5 دولارات شهريًا للخطة السنوية إذا كنت طالبًا.


- أداة Julius:

تعمل أداة Julius بنحو مشابه جدًا لأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى في هذه القائمة. ومع ذلك، فإن أهم ما يميز هذه الأداة أنها تحتوي على مجتمع مدمج، يمكن للمستخدمين الانضمام إليه لمناقشة مسائل الرياضيات أو النتائج التي حصلوا عليها أو المشكلات التي قد يواجهونها في أثناء استخدام هذه الأداة. ويمكنهم أيضًا تبادل الأفكار بسرعة وتلقي التعليقات أو النصائح.


أداة Microsoft MathSolver:

تُعد أداة MathSolver من مايكروسوفت من أقدم أدوات الذكاء الاصطناعي، وتُعدّ مناسبة لك إذا كنت تريد أداة قادرة على توفير حلول مجانية خطوة بخطوة للمسائل الرياضية المتعلقة بالتفاضل والتكامل والجبر ومسائل الرياضيات الأخرى. 




المرجع : https://aitnews.com/?p=560878

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة