أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي التعليمية للطلاب

صحراوي منير

أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي التعليمية للطلاب لا غنى عنها، فهي تساعدهم في الكتابة، وإنشاء العروض التقديمية، وتُسهل تدوين الملاحظات، وغير ذلك الكثير. والعديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التعليمية صُممت خصوصًا للطلاب لمساعدتهم في الدراسة والتفوق الأكاديمي، ويمكن للطلاب الوصول إليها بأسعار معقولة أو مجانًا.



أداة ClickUp:

تُعدّ ClickUp من أبرز الأدوات التعليمية للطلاب، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي وهي مصممة خصوصًا لمساعدة الطلاب في التعامل مع المهام والمشاريع المطلوبة منهم وتوفر لهم مزايا للتعاون الجماعي.

باستخدام مزية إدارة المشاريع التعليمية الخاص بأداة ClickUp، يمكن للطلاب تقسيم المهام الكبيرة إلى خطوات صغيرة؛ مما يُسهّل إنجاز المشاريع الكبيرة، كما تساعد هذه الأداة في ترتيب المهام بحسب أهميتها حتى يتمكن الطلاب من التركيز في الأمور الأكثر أهمية.

أداة Quillbot:

QuillBot هي أداة ذكاء اصطناعي للكتابة، مصممة خصوصًا للمساعدة في تحسين جودة المحتوى المكتوب، وتتضمن هذه الأداة واجهة سهلة الاستخدام وتعتمد في عملها على خوارزميات متقدمة لمساعدة الطلاب في التميّز في الكتابة. 


أداة Otter.ai:

يحتاج معظم الطلاب إلى تدوين الملاحظات الخاصة بالمحاضرات والندوات والمناقشات الجماعية، ويمكن أن تؤدي عملية التدوين إلى تقليل التركيز في المحاضرة، لذلك سيساعد استخدام واحدة من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل: Otter.ai في التدوين وزيادة التركيز في المحاضرة.


أداة Knowji:

في مجال تعلم اللغة الإنجليزية والمفردات الجديدة، تتفوق أداة Knowji المدعومة بالذكاء الاصطناعي، فهي مصممة خصوصًا للطلاب، وتهدف إلى تحويل عملية تعلم المفردات إلى عملية ممتعة من خلال المحتوى المرئي والمسموع والتكرار المستمر، مما يضمن تعلم المفردات الجديدة وعدم نسيانها بسرعة.


أداة Brainly:

أداة Brainly تشبه المجتمعات الأكاديمية عبر الإنترنت، فهي تجمع مجموعة كبيرة من الطلاب والخبراء والأكاديميين من جميع أنحاء العالم، وتتضمن أكثر من 250 مليون إجابة عن أسئلة أكاديمية متنوعة.




المرجع : https://aitnews.com/?p=560605

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

صحراوي منير للمعلوميات مختصة في المجال الرقمي فقط ، من خلالها نسعى جاهدين لنشر مشاركات تقنية ومواضيع هامة ونصائح جد قيمة ومفيدة ، بها أقسام في متناول الجميع

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تسلِيماً } ﷺ

0تعليقات

القائمة